منتـديـات العـائلـة


 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كلمة من محبكم وخادمكم الشريف هشام عبدالله الزيتوني

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو عبدالله
هشام زيتوني


عدد الرسائل : 3
تاريخ التسجيل : 08/04/2008

مُساهمةموضوع: كلمة من محبكم وخادمكم الشريف هشام عبدالله الزيتوني   الجمعة أغسطس 29, 2008 5:21 pm

كلمة من محبكم وخادمكم الشريف هشام عبدالله الزيتوني

(أبو عبدالله)



أعزائي، أحبائي:

قبل أن أبدأ كلامي، يطيب لي أن أرفع صادق الدعوات إلى المولى عز وجل بأن يبارك لنا في ما بقي من شعبان، وأن يبلغنا شهر رمضان ونحن جميعاً في أتم صحة وعافية، وأن يوفقنا إلى حسن عبادته وتدبر كتابه، وأن يتقبل منا صالح الأعمال إنه سميع مجيب.



إخواني وأخواتي، ترددت كثيراً قبل أن أكتب لكم ما بخاطري من كلمات، لم أكن أعرف من أين أبدأ وكيف، ولم أكن أعلم ولا زلت لا أعلم انطباعاتكم ومدى تقبلكم لما سأقول، والله أسأل أن لا يساء فهمي، وأن يوفقني لإيصال ما بداخلي بالشكل الذي لا يسيء لأحد منكم، ولكم جميعاً كل حب وتقدير واحترام.



نقطتان هامتان أود الحديث فيهما.......



أولاً:

لعلكم لاحظتم منذ فترة ليست بالقصيرة إغلاق هاتفي المحمول، أو تحويله إلى البريد الصوتي، وهنا أذكر لكم السبب، وهو صراحة تهرباً من إحراجات طلب الحجوزات أو تأكيدها، وأقسم بالله العظيم أن ذلك ليس لعدم رغبتي في تقديم الخدمة لأهلي وأحبتي، إنما الأسباب الحقيقية كالتالي:

1- انتقالي من إدارة الحجز منذ عام 1423هـ.

2- تم إحلال جميع موظفي الحجز بموظفين جدد (متعاقدين) لا أعرفهم.

3- تم إنشاء مركز الاتصال الموحد (جدة، الرياض، الدمام، المدينة المنورة) لتقديم خدمات الحجز برقم هاتف موحد وهو 920022222 فعند الاتصال قد يجيبك موظف من أي من المراكز المذكورة.

4- تم سلب كافة الصلاحيات من موظفي الحجز، بحيث أصبح الموظف كالآلة، يتعامل فقط مع الامكانيات المتاحة.

5- يقوم بعض الموظفين بتأكيد حجوزات أقربائهم وعارفهم عن طريق إدارة لديها كافة الصلاحيات وهي إدارة العائد

وهذه الإدارة يتطلب الوصول إليها عبور ثلاثة أبواب باستخدام بطاقات ممغنطة تمنح لموظفي الإدارة فقط، وحتى أتمكن من عبورها يتوجب على الانتظار لفترة غير معلومة حتى أصادف أحد موظفي الإدارة أثناء دخوله أو خروجه فأستأذن منه بالدخول(وهنا قد يسمح وقد لا يسمح)

ولو سمح لي بالخول، سأمر من أمام مكتب الإداريين للوصول إلى البوابة الثانية ذات الأرقام السرية، وهنا قد أواجه كماً من الأسئلة والتحقيقات عن سبب دخولي، وقد أمنع من الدخول,

ولو سمح لي بالدخول إلى البوابة الثانية ذات الأرقام السرية، فسأنتظر مرة أخرى حتى أصادف داخلاً أو خارجاً قد يسمح لي بالخول.

ولو تم اجتياز هذه البوابة، يتعين علي التوجه إلى الإقليم المختص بالرحلة التي أرغب في تأكيدها (آسيا، أوروبا وأمريكا، أفريقيا، الشرق الأوسط والخليج) وكل إفليم م هذه الأقاليم لديه بوابة ذات أرقام سرية......ويتكرر الانتظار.



س: كيف يقوم البعض بتأكيد الحجز لو كان كلامك صحيحاً؟

ج: قد لا تصدقون ما سأقول.

1- الدخول تهريباً عن طريق باب الطواريء الخلفي (حيث نادراً ما يكون مفتوح).

2- محاولة الوصول إلى الموظف المختص عبر نوافذ الإدارة، بالوقوف في الشارع والنقر على الزجاج حتى يتم الرد.

3- وجود علاقات شخصية (فوق العادة) مع أحد موظفي الإدارة، فيتم الاتصال بهاتفه المحمول.

4- وجود مصالح شخصية مع أحد موظفي الإدارة، فيتم الاتصال بهاتفه المحمول.



وهنا بعد هذا التوضيح، لا أظن أن أحداً منكم يرضى لي هذه المذلة من أجل تأكيد حجزه. وصدقوني بأن كل ماذكرته حقيقة والله على ما أقول شهيد.

وأنا خادم الجميع بما أستطيع، حتى في مواضيع خارجة عن إطار الخطوط السعودية..............جربوني وشوفو



ثانياً:

بخصوص انتساب عائلتنا (عائلة الزيتوني) إلى النسب الشريف، وما صادفها من تشكيك، أمام أعيننا، ناهيك عن ما قد يقال في غيبتنا من البعض سامحهم الله، عليه أود توضيح التالي:

لو جاءكم أحدنا بأي خبر آخر لصدقتموه، أو على الأقل إن لم تصدقوه لعدم توفر الحجة (حسب رأيكم) فستكونون محايدين لا مصدقين ولامكذبين ، وأنتم أحرار في ما يختلج في سرائركم، أما أن يُعلن التكذيب والتشكيك فيما قيل دون مستند، فهذا طعن في الأنساب لا يجوز، ولو كنا كاذبين سنتحمل نحن اثم استنسابنا إلى نسب ليس لنا، أما لو كنا صادقين فسيبؤ المكذب بإثمه (وقد يقال العكس، أي أن من كذب وكان مخطئا فسيبؤ هو بإثمه.........فأرجو أن يعتبر كلامي هذا من باب التناصح بعدم الطعن في الأنساب لأن إثمه عظيم)

وللمعلومية، منذ صغرنا ونحن نعلم من جدنا الشيخ الفاضل الشريف ياسين بن (الشهيد بإذن الله) محمد بن ياسين الزيتوني بأننا ننتسب إلى الشجرة المباركة، وحيث أنه كان رحمه الله تعالى يحفزنا على الاعتماد على النفس، والتحلي بالأخلاق العالية ولين الجانب والتواضع للناس وحسن معاشرتهم، لذا لم نعط عذا الموضوع الاهتمام اللازم، عملاً بقول الشاعر:

كن ابن من شئت واكتسب أدباً...............يغنيك عن تحصيله النسب

ولكن لما كثر الكلام والقيل والقال، ، كان لنا أن نوضح للجميع من نحن وما هو نسبنا.



نحن أسرة آل الزيتوني، من أعرق أسر بلاد الشام المباركة ولافخر، ننتسب إلى الحسين بن علي بن أبي طالب, سبط رسول الله وحفيده من ابنته فاطمة الزهراء. بموجب صك وقف صادر من المحكمة الشرعية بمدينة حلب الشهباء(درة من درر بلاد الشام) وذلك قبل ما يزيد عن ثلاثمائة عام انقضت. ذكر فيها نصاً:

(حضر لمجلس الشرع الشريف لدى ومولانا وسيدنا قدوة الأماجد الكرام المدونين زبدة الأفاضل السادات المحترمين الحاكم الشرع الواضع خطه أعلاه نال من ربه الكريم غاية ما يتمناه الرجل المدعو فخر الأشراف المعتبرين السيد أحمد الجلبي الزيتوني إبن الحاج عبدالقادر بن الحاج أحمد.................) ثم ذكرت أسماء الموقوف عليهم باستخدام لقب (السيد) للذكور، و(الشريفة) للإناث، علماً بأن هذين اللقبين لا يطلقان من قبل المحكمة إلا على المنسوبين لآل البيت (بموجب صكوك أخرى مطابقة تماماً لصك عائلتنا، وفي نفس الفترة الزمنية، وتحت حكم نفس الدولة-العثمانية- ولكنها تخص أسر من غير آل البيت فلم يتم تلقيبهم بالسيد أو الشريفة).

وهذه الصكوك جميعاً موجودة بحوذتنا لمن يرغب في الاطلاع عليها حتى يقطع الشك باليقين.

أما قول: إنه ربما تكون هذه الصكوك مزورة. فهذا كلام مردود على قائلة، لأن اليقين لا يزول بالشك، وإلا لأمكن الطعن في أي نسب موثق وبنفس الحجة.



إضافة إلى حضورنا مجلس قبيلة النعيم بمدينة حمص (بن الوليد) الشامية، وبحضور أحد كبار مشايخهم الشيخ زياد ابن ممدوح، وأفراد من أسرة آل زيتون، وغيرهم من أبناء العشيرة، وأكدو بل وأقسموا أيماناً مغلظة تقشعر لها الأبدان، بأننا ننتسب إليهم، وأوضحوا أن الشيخ زيتون له ولدان أحدهما أحمد جد أحمد بن عبدالقادرالمذكور في الصك. وحرروا بذلك مشجراً موقعاً بتواقيع الشهود، ومختوما بختم شيخهم.

كما زارنا العام الماضي بمكة المكرمة عدد غيرهم ومن نفس القبيلة، بصحبة أحد مشايخهم، وأكدو لنا نفس الكلام، بل وأقسموا على ذلك، ولمن لا زال في نفسه شيء، فمنهم طبيب يعمل بمستشفى الثغر بجدة.

ويدعم ذلك شهادة الشريف النجدي وهو أحد المهتمين والمتخصصين بهذا الشأن، وبعد اطلاعه على الصك، بأنه لا يمكن أن يصدر صك يهذه الصيغة، ومن محكمة شرعية موقرة إلا للمنسوبين لآل البيت، وقالها لفظاً (برقبتي إنكم أشراف).........فهل تتوقعون أن يقولها مجاملة؟!......إن كان كذلك فبئس النوذج السيء للأشراف.



عموما هذا والذي سبقه مجرد معضدات لقولنا، وإلا فإن الصك الشرعي دليل واضح وحجة دامغة لاتقبل الشك بذاتها، ولا نقبل نحن ولا أي منصف التشكيك فيها.



وبعد كل هذا أحبتي من غير نسبنا، لم أذكر ما سبق من قبيل التفاخر، أو الانقاص من قدر غيرنا، أو مزاحمتهم في نعمة من الله بها عليهم، فلكل منكم مكانته وقدره واحترامه في نفوسنا، لأن هذا ما تربينا عليه، ما يمسكم يمسنا، وإنما ذكرته ليكون الأمر واضحاً للجميع، ولكي لا يتسلل الشيطان إلى قلب أحدٍ بأننا من أولئك المدعين من غير حجة ولا دليل ، ولكنها نعمة من الله يمن بها على من يشاء من عباده، ويالها من نعمة، يجب علينا ذكر فضل الله علينا بها،على أننا نعلم أن كل نسب يزول، وكل أصل يضمحل إذا لم يصاحبه عمل يرضي الله.

(كلكم لآدم وآدم من تراب) (لافضل لعربي على أعجمي، ولا لأبيض على أسود إلا بالتقوى) أوكما قال عليه الصلاة والسلام.

(يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى، وجعلناكم شعوباً وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم)



سبحانك اللهم وبحمدك، أشهد أن لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كلمة من محبكم وخادمكم الشريف هشام عبدالله الزيتوني
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتـديـات العـائلـة :: الساحات :: الساحة العامة-
انتقل الى: